أقام قسم الصحافة في كلية الاعلام, الخميس, مهرجانه السنوي العاشر تحت شعار (بالكلمة الصادقة والرأي الحر ننشر النزاهة ونبني العراق) برعاية هيئة النزاهة.
رئيس قسم الصحافة الاستاذ المساعد الدكتور حسين علي نور الموسوي قال ان استهداف الابرياء في الاحداث الاخيرة تدل على خسة الارهاب ودنائته, والتي لابد ان تشكل حافزاً لأقصاء هذا الوباء.

واضاف الموسوي ان الاحتفال بالطلبة اليوم هو احتفاء بجهود الاساتذة التي بذلت خلال الاربع سنوات, مشيراً الى انه تم اختيار الاعمال الفائزة من فئة الصحف المتميزة والبحوث العلمية, فضلاً عن النشر الخارجي.
من جانبه قال عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي اننا جميعاً مشاريع استشهاد ولأجل الانسانية, مؤكداً ان قدر العراق ان يكون في السماء من خلال هذه القرابين.
واشار التميمي ان العراق يبنى بالكلمة التي تعد شجرة عظيمة اصلها في الارض وفرعها في السماء, داعياً طلبة وموظفي الكلية الى دعم الشهداء وعوائل الجرحى من خلال اتقان عملهم بابهى صورة خدمة للانسانية.
وعلى صعيد متصل اكد مدير عام دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في هيئة النزاهة سجاد علي معتوك ان الطريق الى النزاهة يبدأ من الادارة المشتركة لكل من له مصلحة في استكمال بناء اسس هذا الوطن واستثمار طاقاته المادية والبشرية, مبيناً ان النزاهة استحقاق وطني تكاد ان تكون الامل الذي يتطلع اليه الجميع.
واشار معتوك الى اننا وضعنا مخططات في الطريق الى النزاهة حيث شرعت القوانين وتهيئة المؤسسات الرقابية واختيار المؤهلين في العمل فيها, لافتاً الى دخول الهيئة في علاقات منتجة مع المجتمع الدولي في مضمار مكافحة الفساد واسترداد الاموال المنهوبة.

تم تعطيل التعليقات