الاعلام / بغداد/…اعلنت كلية الاعلام عن انطلاق تدريس فن الصحافة الاستقصائية اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2015-2016.

وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية خلال اجتماعه بممثلي طلبة الكلية وبحضور مراسل/ الموقع الالكتروني/ إن” الكلية ستنطلق وللمرة الاولى باتجاه تدريس فنون صحفية جديدة تعد الاساس الذي يتماشا مع التطور الذي يشهده علم الاعلام والاتصال وثورة تكنولوجيا المعلومات”.

واضاف إن” الكلية ستباشر بتدريس فن الصحافة الاستقصائية اعتباراً من العام الدراسي المقبل لتكون الاولى بين كليات الاعلام في العراقوالشرق الاوسط لتقتحم  ميدان جديد في تدريب فنون صحفية ، بعيداً عن الصحافة التقليدية لأهميتها في سوق العمل وبما يتماشى مع الواقع الحياتي الذي تعيشه المنطقة برمتها”.

واشار ان” الكلية اوفدت عدد من اساتذة التحرير الصحفي الى عمان لتدريبهم ضمن ورشة خاصة على اعداد المناهج العلمية لتدريس الصحافة الاستقصائية برعاية برنامج الامم المتحدة الانمائي لمكافحة الفساد وهيئة النزاهة العراقية تضمنت وضع الاطر الاساسية للمناهج العلمية في الجامعات العراقية”.

واوضح التميمي ان” بناء الانسان وتطوير قابلياته ياتي من خلال الانسان نفسه وسعيه المتواصل لصقل مواهبه وبما ينفع المجتمع, مؤكداً ان” تربية وتعليم الاشخاص من خلال وسائل الاعلام ليست بالسهلة لأننا نتعامل مع جمهور متعدد الفئات والثقافات والطباع في ظل اوضاع حياتية متقلبة”.

من جهته قال معاون العميد لشؤون الطلبة خلال حضوره اجتماع ممثلي الطلبة” انكم القدوة والنموذج القيادي والاخلاقي لباقي زملائكم من الطلاب في التعاون والتكاتف التآزر فيما بينكم لتكونوا قادة المستقبل الواعد داعيا اياهم الى التفوق العلمي  باعتباره اساس النصر على اعداء العراق “.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات