الاعلام / خاص/…تواصل كلية الاعلام وانطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية الانفتاح على جميع المؤسسات وتوظيف وسائلها ومختبراتها في خدمة المجتمع.

وقال مراسل / الموقع الالكتروني/ إن” الكلية وبالتعاون مع وزارة البيئة / مركز الوقاية من الاشعاع نظمت محاضرة علمية للحديث عن اساسيات الوقاية من الاشعاع والسبل الكفيلة التي تحد من انتشاره بين الناس”.

واضاف ان” ممثل مركز الوقاية ثريا مهدي احمد تحدثت عن علم الوقاية وطرق حماية المواطنين والاثار الضارة للاشعة المؤينة عند استخدامها بدرجة كبيرة والتي لا يشعر بها الانسان بحواسه والتي تكون اثارها بعيدة المدى”.

وبين ان المحاضرة تطرقت الى الذرة وجزيئاتها والتآين وانواعه والالكترونات والعناصر المكونة لها “.
واشار الى ان ” الفيزياوية تحدثت عن النشاط الاشعاعي وتعريفاته العلمية وكيفية تحول الذرة من مستقرة الى ذرة غير مستقرة والتي تؤدي الى احداث تلوث نتيجة الخلل في نسب تلك الذرات”.
واوضحت إن” حواراً صحفياً دار بين الطلبة وممثلي مركز الوقاية تم خلاله طرح الاسئلة وتبادل الافكار التي من شأنها ان تحد من التلوث وكيفية المساهمة في توعية المواطنين من مخاطره واثاره”.
وكانت كلية الاعلام قد اقامة  في شهر كانون الاول الماضي وبتوجيه من رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ووزير الداخلية محمد الغبان إقامة كلية الاعلام وبالتعاون مع وزارة الداخلية واتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية ندوة علمية مفتوحة لمناقشة السبل الكفيلة لإنجاح تطبيق القانون في العراق.انتهى /64

تم تعطيل التعليقات