الاعلام/ خاص/…بدأت جمعية قصير العراقية حملتها الاعلامية (خلي نفهمهم) من كلية الاعلام بجامعة بغداد, بهدف توعية وتثقيف المجتمع حول هذه الشريحة من المعاقين.

وقال معاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور محمد فلحي في حديث صحافي خص به مراسل /الموقع الالكتروني/ ان” كلية الاعلام دائماً ما تتبنى مثل هكذا حملات وتساهم بدرجة فعالة في تثقيف وتوعية المجتمع وخصوصاً في الامور التي تمس الانسانية بالدرجة الاولى”.

واضاف اننا” ننشر هذه الثقافة سواء اساتذة او طلبة  وهذا هو جزء من مسؤوليتنا المهنية والاخلاقية تجاه هذه الشريحة المهمة في المجتمع”.

من جانبها قالت رئيس قسم الصحافة الدكتورة نزهت الدليمي ان” هؤلاء الاشخاص هم جزء منا ولا يختلفون عنا وهم ليسوا مرضى بل يحتاجون الى وسائل واساليب تتناسب معهم, فكما الطويل يحتاج اساليب معينة كذلك هم”.

وقال مدير جمعية قصير العراقية محمد عيدان الحيدري ان” الهدف من الحملة هو توضيح الفهم المتبادل بين الاشخاص والمواطنين وتوعية الجميع حول المفاهيم المتداولة”.

يذكر ان جمعية قصير العراقية هي الاولى في الشرق الاوسط اذ تاسست عام 2003, وتشير الاحصائيات الاخيرة الى ان هنالك 6000 قصير القامة في العراق.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات