الاعلام/ بغداد/…اقامت كلية الاعلام, الثلاثاء, مجلس عزاء على روح المغفور له الاستاذ الدكتور هادي نعمان الهيتي عميد الكلة الاسبق الذي وافاه الاجل في السابع من الشهر الحالي بعد صراع طويل مع المرض.
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن عميد الكلية في حديث خلال مجلس العزاء الذي حضره مراسل /الموقع الالكتروني/ ان” الدكتور الهيتي كان معلماً واستاذاً واباً للجميع تعلمنا على يده ونهلنا من علمه الكثير”.
واضاف ان” المرحوم الاستاذ الدكتور هادي نعمان الهيتي كان معروفاً ومتميزاً بعلمه وبكتبه ونظرياته ليس على مستوى العراق والوطن العربي فحسب بل كان اسماً لامعاً على المستوى العالمي, مبيناً ان” كتبه تدرس حالياً في العديد من الجامعات العربية والعالمية”.
من جانبه قال الاستاذ المساعد الدكتور عبد الامير الفيصل التدريسي في قسم الصحافة ان” الهيتي كان عالماً من علماء العراق في مجال الاعلام بشكل عام والاتصال الجماهيري بشكل خاص ويعود له الفضل في ارساء قواعد واساسيات طرق البحث العلمي الاولى في مجال الاعلام والاتصال, مؤكداً ان الهيتي كان عالماً من الطراز الاول لا يستطيع احد مجادلته او مناقشته في مجال اختصاصه لأنه يحمل خزيناً معرفياً وعلمياً كبيراً نتيجة قراءاته وبحوثه الكبيرة في هذا المجال”.
واثنى الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري رئيس تحرير مجلة الباحث الاعلامي على دور الكلية وما تقوم به من استذكار للشخصيات التي غيبها الموت والتي تستحق الذكر والرثاء لما قدمته من انجاز علمي وفكري ينهل منه الجميع, مبيناً ان تلك الاستذكارات تؤكد اننا طلاب اوفياء لأبائنا المعلمين الاوائل.
يذكر ان الهيتي كان خريج الدورة الاولى في قسم الاعلام عام 1964 وحصل على شهادة الماجستير والدكتوراه من جمهورية مصر وتسنم مناصب عديدة ومهام كثيرة في المجال العلمي والمهني وعمل رئيس لتحرير العديد من الصحف والمجلات ولديه العشرات من الكتب والبحوث في مجال الاعلام والاتصال الجماهيري واشرف على المئات من رسائل الماجستير والدكتوراه وتسنم منصب عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد للمدة من 2006-2008 وشارك في الكثير من المؤتمرات والندواة العلمية والحلقات النقاشية داخل العراق وخارجه واحيل الى التقاعد عام 2009 .انتهى/64

تم تعطيل التعليقات