الاعلام/ بغداد/…أقام قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية مهرجانه السنوي العاشر وتحت شعار (وفاءاً للراحل للمرحوم الدكتور سعد مطشرعبد الصاحب).
وقال الدكتور محسن جلوب الكناني رئيس قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية ورئيس اللجنة التحضيرية العليا للمهرجان في حديث خص به /الموقع الالكتروني/ إن” القسم شكل خمس لجان  من شأنها إنجاح فعاليات المهرجان, مبيناً ان اللجان المشكلة هي اللجنة التحضيرية ولجنة الفحص ولجنة العلاقات ولجنة الاعلام, فضلاً عن اللجنة الفنية”.
واضاف ان” اللجنة التحضيرية العليا حددت شرطين لقبول مشاركة الاعمال المتميزة وهي ان يكون الزمن الاجمالي للبرنامج المشارك في المهرجان لا يتجاوز (12) دقيقة وان لا تكون الاعمال المقدمة قد شاركت في مهرجانات سابقة”.

واشار ان” محاور المهرجان شملت مجموعة من الفنون وهي (التقرير التلفزيوني, التحقيق التلفزيوني, نشرة الاخبار التلفزيونية, الفلم الوثائقي, الفلم التسجيلي, التقرير الاذاعي, ونشرة الاخبار الاذاعية)”.
وكانت كلية الاعلام قد اعلنت في وقت سابق عن خطتها السنوية لإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل للعام الدراسي الحالي،
مشيرةً ان” المؤتمرات والندوات التي تعقدها الكلية تم المصادقة عليها من قبل رئاسة الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وكان قسم العلاقات العامة قد أقام مهرجانه الطلابي السنوي الثامن في الثلاثين من نيسان الماضي وتحت شعار (العلاقات العامة مسؤوليتنا).
وأعلن قسم الصحافة عن انطلاق مهرجانه السنوي في التاسع عشر من الشهر المقبل, وفيما بين انه” سيمنح جوائز كبرى للفائزين في فني التحقيق والعمود الصحفي, أكد على ان تكون المواد المنشورة في الصحف والمجلات ووكالات الانباء محصورة بين الاول من ايلول الماضي ولغاية الثاني من ايار المقبل”، مشيراً ان”  المهرجان سيتضمن اطلاق مسابقة صحفية كبرى في فني التحقيق والعمود الصحفي للفائزين الثلاثة الاوائل في الصحافة العراقية, واشارت ان القسم شكل لجنة من الاساتذة الزملاء والصحفيين الرواد لفحص المشاركات واختيار الفائزين”.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات