اقرت عمادة كلية الإعلام بجامعة بغداد أجراء مراجعة شاملة للمواد الدراسية في الأقسام العلمية بالكلية والمتمثلة بأقسام: الصحافة والصحافة الإذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة، تتوافق ومستجدات الإعلام والتغيرات المتسارعة الحاصلة فيه وتراعي احتياجات سوق العمل ومتطلباته.
الدكتور محمد جاسم فلحي الموسوي، معاون عميد كلية الإعلام لشؤون الطلبة، قال: “ان لجنة من مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية شكلت برئاسته تم تكليفها للتصدي لهذه المهمة الحيوية والمهمة… وان اللجنة ستأخذ في الاعتبار حجم المسؤولية العلمية والمهنية الملقاة على عاتقها لتحقيق أهدافها، لما للإعلام من خصوصية واهمية في تنمية المجتمعات الحديثة ومواجهة التحديات التي تعترض تقدمها”. اللجنة،
وبحسب الدكتور الموسوي، ضمت الأستاذ المساعد الدكتور عمار طاهر محمد معاون عميد كلية الإعلام للشؤون الإدارية، والاستاذ المساعد الدكتور حسين علي نور رئيس قسم الصحافة، والأستاذ المساعد الدكتور إيمان عبد الرحمن رئيس قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية، والدكتور صفد حسام حمودي، مقرر قسم العلاقات العامة.
وتابع رئيس لجنة مراجعة المواد الدراسية في كلية الإعلام القول: ان عدداً من المفردات الدراسية شهدت تطويراً نوعياً مؤخراً، إلا ان التطبيق الميداني لأي تطوير قد يفرز تداخلات ينبغي مراجعته، وهو من المهام التي ستتولى اللجنة الجديدة التصدي لها بتوضيح مثل تلك التداخلات والتشابهات، وبما يؤمن أنسيابية عالية في تحقيق اهداف العملية التعليمية بكلية الإعلام.
علما ان لجنة وزارية كانت قامت بإعداد منهج جديد لكليات الاعلام في العراق، يؤمل له ان يناقش بندوة موسعة ليتم اقراره اعتبارا من العام الدراسي المقبل، وبين فلحي ان اللجنة الحالية في الكلية تعمل على معالجة بعض الحالات والتقاطعات في المناهج المطبقة في الكلية وتقديم المقترحات بشأنها لمجلس كلية الإعلام.

تم تعطيل التعليقات