إعلانات




تدعو وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، الى اقامة الملتقى السنوي الثاني لطلبة وخريجي كلية الاعلام يوم الثلاثاء الموافق 24 نيسان 2018 ، و الدعوة عامة لجميع الخريجين.


تدعو وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الاعلام /جامعة بغداد الخريجين الذين تم اختيارهم ضمن رابطة المصارف الخاصة العراقية والذين تعذر الاتصال بهم الى مراجعة مقر الرابطة لغرض اشراكهم في الدورة التدريبية التي ستقيمها الرابطة يوم السبت الموافق 17/3/2018 الساعة الثانية ظهرا الاسماء : 1- حنين عباس محسن 2- هنادي حكمت كاظم 3- رسل طالب بيان 4- جمال ابراهيم سلمان 5- عمار سعد جلوب 6- عبد الله عباس مقر رابطة المصارف الخاصة العراقية / بغداد – الكرادة خارج – حي بابل - مقابل معهد الامل وثانوية المقاصد الاهلية محلة ( 929) شارع 30مبنى 24 Email : ipbI2004 @ gmail . com Jraq . banks . league @ gmail . com :


جائزة الاكاديمية العالمية للعلوم (TWAS)


بتوجيه من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بخصوص المشاركة في جائزة الاكاديمي العالمية للعلوم (TWAS) ، تم فتح باب الترشيح للجائزة لعام 2019 لذا يرجى التفضل بالاطلاع وحث الباحثين للمشاركة بفاعلية للمنافسة على هذه الجائزة وبالإمكان زيارة الموقع المدرج ادناه لغرض الاشتراك ومعرفة تفاصيل وشروط الاشتراك ،علماً ان أخر موعد للتسجيل سيكون في 15/3/2018. الروابط الالكترونية: Htts://twas.org/opportunity/twas_prizes Htts://twas.org/opportunity/twas_siwei_prize_economic_sciences
تعلن كلية الإعلام /وحدة التأهيل والتوظيف عن إقامة دورة تدريبية تأهيلية لطلبة وخريجي الكلية لشهر أذار ولمدة ثلاث أيام ،وستبدأ الدورة يوم الاحد الموافق 18 من اذار فعلى الراغبين بالمشاركة الحضور الى وحدة التأهيل والتوظيف لغرض التسجيل ، علماً ان المشاركين سيحصلون على شهادة مشاركة ،وان أخر موعد للتقديم سيكون يوم الخامس عشر من أذار 2018.


تعلن وحدة التاهيل والتوظيف في كلية الهندسة جامعة بغداد عن وجود فرص للعمل في شركة هواوي فعلا الراغبين الحضور الى مركز هواوي للتدريب في الكلية الساعة التاسعة صباحاً من يوم غد الاربعاء لغرض المقابلة


تعلن وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الاعلام بإقامة ورشة تدريبية بعنوان ( كيفية تسويق الطلبة والخريجين لسوق العمل )وستقام في الثامن من شهر تشرين الاول ولغاية العاشر من الشهر الحالي ، في تمام الساعة التاسعة صباحاً الى الواحدة ظهراً ، فعلى الطلبة والخريجين الراغبين بالاشتراك مراجعة وحدة التأهيل والتوظيف لتسجيل اسمائهم ، علماً ان أخر موعد للتسجيل هو الخامس من تشرين الاول2017


عاجل...عاجل...عاجل تعلن كلية الاعلام عن فصل وترقين قيد الطلبة الذين لم يباشروا بالدوام لغاية الاحد الموافق الخامس عشر من تشرين الاول (15/10/2017)


السيرة الذاتية للاساتذة

دليل الكلية

مناهج والمفردات

جدول الدروس

كوكل سكولر

جريدة الصحافة

خطة دراسية

صحف

وكالات انباء عراقية

اذاعة كلية الاعلام

مواقع مهمة

اهداف الكلية
الرؤيــة
الحفاظ على المكانة العلمية للكلية والتطلع للحصول على الاعتراف العالمي بما تقوم به من خلال تحقيق معايير الجودة .
الرسالــة
المجتمع بما تقدمه الكلية من تأهيل علمي واعلامي لخريجيها فضلاً عما يعده اساتذتها من بحوث علمية رصينة ، والانفتاح على المجتمع ومؤسسات الدولة من خلال تقديم المشورة العلمية وتنظيم الدورات التأهيلية في مجال الصحافة والاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة ونشر المعرفة الاعلامية.
الاهداف
تسعى الكلية الى اعداد وتأهيل الخريجين القادرين على العمل في وسائل الاعلام الحديثة وفي مجالات الصحافة والصحافة الاذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة والاعلان، وذلك من خلال تزويدهم بالخلفية العلمية والخبرات ، والمهارات التقنية المناسبة لتأهيلهم للعمل في هذه المجالات، ويمكن تحديد اهداف الكلية بما يلي :
- تاهيل الدارسين لممارسة العمل في الصحافة وفي مجالات جمع الاخبار وتحريرها والتصميم والاخراج والنشر الصحفي .
- تاهيل الدارسين لممارسة العمل في المؤسسات الاذاعية والتلفزيونية وفي مجالات اعداد وتقديم البرامج والاخراج والاخراج الاذاعي والتلفزيوني وتصميم واجراء بحوث المستمعين والمشاهدين .
- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات وقطاع البنوك في مجالات العلاقات العامة واسس التعامل مع الجمهور .
- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في مجالات اعداد وتخطيط الحملات الاعلامية والاعلانية، وتصميم الاعلانات في مختلف وسائل الاعلام والمؤسسات الاعلانية .
- تأهيل الدارسين لممارسة العمل في مجالات اجراء البحوث والدراسات الاعلامية وبحوث الرأي العام.

الشهادات

القبــول:
يتم القبول في الكلية عن طريق القبول المركزي ويقبل فيها خريجو الدراسة الاعدادية للفرعين العلمي والادبي منذ سنة التاسيس ولغاية سنة 2010 وتم اعتماد ألية القبول المباشر للعام الدراسي 2011 - 2012
الدراسات الاولية:
تمنح الكلية شهادة بكالوريوس اعلام في الصحافة والصحافة الاذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة.
الدراسات العليا:
تمنح الكلية شهادة الماجستير والدكتوراه في الاعلام ويقضي الطالب في مرحلة الماجستير سنتين الاولى تحضيرية والثانية لكتابة الرسالة وفي مرحلة الدكتوراه ثلاث سنوات احدها للتحضيرية واثنتان لكتابة الاطروحة.
الدراسات المسائية:
يقبل في الدراسات المسائية الطلبة الحاصلين على الشهادة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي وحسب المفاضلة في المعدل اذ يشترط في المتقدم ان لايقل معدله عن 65%.
Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4


بغداد عاصمة الاعلام العربي

المناقشات

المؤتمر السنوي الحادي عشر

قناة كلية الاعلام

فهرس كتب الاعلام

الرسائل والاطاريح

الترقيات العلمية

المكتبة الاعلامية

الطلبة الاوائل

البريد الالكتروني

معرض الصور

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


جميع الحقوق محفوظة 2011 كلية الإعلام . جامعة بغداد