إعلانات




تدعو عمادة كلية الإعلام، الطلبة الخريجين الراغبين بالحصول على فرصة عمل ممن يجيدون كتابة جميع الفنون الصحفية ، الى مراجعة الكلية وتسجيل اسمائهم لدى السيد ستار سعدون كريم (جريدة الصحافة) ، وسيتم اختيار (40) متخرج منهم لغرض التعيين في مجمع خاص بعد اجتيازهم دورة واختبار، وان اخر موعد لتلقي الطلبات يوم الاحد الموافق 18/12/2017 ... مع التقدير.


تعلن وحدة التاهيل والتوظيف في كلية الهندسة جامعة بغداد عن وجود فرص للعمل في شركة هواوي فعلا الراغبين الحضور الى مركز هواوي للتدريب في الكلية الساعة التاسعة صباحاً من يوم غد الاربعاء لغرض المقابلة


تعلن وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الاعلام بإقامة ورشة تدريبية بعنوان ( كيفية تسويق الطلبة والخريجين لسوق العمل )وستقام في الثامن من شهر تشرين الاول ولغاية العاشر من الشهر الحالي ، في تمام الساعة التاسعة صباحاً الى الواحدة ظهراً ، فعلى الطلبة والخريجين الراغبين بالاشتراك مراجعة وحدة التأهيل والتوظيف لتسجيل اسمائهم ، علماً ان أخر موعد للتسجيل هو الخامس من تشرين الاول2017


عاجل...عاجل...عاجل تعلن كلية الاعلام عن فصل وترقين قيد الطلبة الذين لم يباشروا بالدوام لغاية الاحد الموافق الخامس عشر من تشرين الاول (15/10/2017)


دليل الكلية

مناهج والمفردات

جدول الدروس

كوكل سكولر

جريدة الصحافة

خطة دراسية

صحف

وكالات انباء عراقية

اذاعة كلية الاعلام

مواقع مهمة

قسم العاقات العامة
تاسس قسم العاقات العامة حديثا مقارنة بقسم الصحافة والصحافة الاذاعية والتلفزيونية حيث ارتبط بتاسيس الكلية عام 2002 وقد جاءت ولادته لتلبية حاجات المجتمع الحقيقية بعد ان اصبحت العلاقات العامة الواجهة الحضارية لأي مؤسسة سواء كانت حكومية ام اهلية . ويضم قسم العاقات العامة اساتذة متخصصين لتعليم الطلبة وتدريبيهم على مهارات العلاقات العامة وعملها المتشعب في الدوائر والشركات والهيئات العامة او الخاصة عبر استخدام احدث المناهج الاكادمية وافضل الطرق العملية.
- تأسس قسم العلاقات العامة عام 2004-2005، وتسلم الدكتور علي جبار الشمري رئاسة القسم، وقد اعتمد القسم المفردات العلمية لقسم العلاقات العامة والاعلان الخاص بكلية الاعلام - جامعة القاهرة.
- في عام 2006-2007 شغل الدكتور عبدالمحسن الشافعي رئاسة القسم 
- في عام 2007 - 2008 شغلت الدكتورة ريا قحطان احمد رئاسة القسم، 
- ويشغل رئاسة القسم حاليا الدكتورمحمد عبد حسن العامري.
- عام 2007 - 2008 تخرجت اولى دورات القسم .

الرؤية

يعد قسم العلاقات العامة احد األاقسام العلمية لكلية الاعلام في جامعة بغداد والذي يتيح لطالب الدارسة فيه بالمجالات النظرية والعملية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا والتي يصاحبها تطبيقات عملية في مؤسسات الدولة المختلفة, مما يبرز مدى غنى المعرفة العلمية التي يقدمها القسم لطلابه من المفردات النظرية والعملية . ويدرك القسم ان هنالك العديد من العقبات وتحديات المنافسة التي تواجهه لذا يسعى خلال السنوات المقبلة الى الحفاظ على ما حققه من مكانة وريادة في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع مع تطوير البرامج التي يقدمها لطلابه في المجالات العلمية والتدريبية داخل الكلية وخارجها وتأهيلهم مواجهة متطلبات سوق العمل .

الرسالة

رسالة التعليم من خلال إعداد الطاب والباحثين المؤهلين والملمين بالمعارف والمهارات العلمية والعملية في مجالات العاقات العامة وغيرها. وتقدم رسالة خدمية للمجتمع من خلال دراسة مشكلاته وتحدياته وتقديم الحلول والمقترحات لمواجهتها.

الاهداف

• يهدف القسم إلى تعليم وتدريب الكوادر الشابة القادرة على إدارة العمل الاعلامي وتطوير مهارات العلاقات العامة في المجتمع بصوره علمية.
• ويهدف على إن يكون خريجيه من الطلبة ملمين بطبيعة عمل العلاقات العامة وأهدافها ووظائفها والاسس العلمية لممارستها والعوامل التي أثرت على تطورها.
• تحليل الرأي العام وأراء الجماهير المختلفة التي تتعامل مع أجهزه العلاقات العامة والتي تتعرض للإعلان في مختلف وسائله.

البرنامج الدراسي


ان العلاقات العامة والاتصال الحكومي تتطلب وجود خريجين يتمتعون بمهارات استثنائية تمكنهم من ابراز الوجه المشرق للمؤسسات المختلفة التي يعملون بها لذلك يحرص قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام على ان يتسلح طلبتها بالمعارف الدقيقة والمقاربة حيث يقدم خلال السنوات الدراسية الاربع (40) مقررا دراسيا بواقع (98) وحدة دراسية فالطالب في هذا القسم يدرس (10) مقررات دراسية في كل مرحلة تتضمن محاضرات نظرية وعملية.
وينظم قسم العلاقات العامة بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والاهلية على تدريب الطلبة من خلال زجهم في اقسام العاقات العامة بالدوائر المختلفة من اجل اكتساب الخبرة الميدانية المطلوبة كما يطلب من طلبة المرحلة الرابعة انجاز مشروع في مجال العلاقات العامة كشرط للتخرج ويقيم مهرجانا سنويا لتكريم الطلبة الفائزين بالمراتب الاولى كافضل مشروع.

الهيئة التدريسية لقسم العلاقات العامة

1.أ.د. علي جبار الشمري
2.أ.م.د. رشيد حسين الشمري
3.أ.م.د. عبد المحسن الشافعي
4.أ.م.د. ناهض فاضل زيدان
5.أ.م.د. ريا قحطان
6.أ.م.د. جاسم طارش
7.أ.م.د. ارادة زيدان
8.أ.م.د. كريم مشط
9.أ.م.د. باقر موسى
10.أ.م.د. فاطمة عبد الكاظم
11.أ.م.د. بشرى جميل
12.أ.م.د. سالم جاسم
13.أ.م.د. هدى مالك
14.أ.م.د. محمد العامري
15.أ.م.د. علاء مصطفى
16.د. امال عبد اللطيف
17.د. كاظم محمد العيبي
18.د. حسن عبد الهادي
19.د. صفد الساموك
20.د. رنا علي خلف
21.د. هدى عادل
22.د. حنان حسن
23.م. نرجس هادي 
24.م.م. عذراء عبد الامير



المناقشات

قناة كلية الاعلام

فهرس كتب الاعلام

الرسائل والاطاريح

الترقيات العلمية

المكتبة الاعلامية

الطلبة الاوائل

البريد الالكتروني

معرض الصور

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


جميع الحقوق محفوظة 2011 كلية الإعلام . جامعة بغداد